كيفية اختيار وتثبيت بوابة أتمتة الخلية

كيفية اختيار وتثبيت بوابة أتمتة الخلية

تفتح البوابات الأوتوماتيكية وتغلق عند توجيهها بمجموعة متنوعة من الأساليب. يحمل أصحاب البوابة أجهزة الإرسال عن بعد لتشغيل بواباتهم بضغطة زر على جهاز التحكم عن بعد. تستخدم أنظمة التحكم في الوصول أزرار تحرير البوابة داخل مكان الإقامة لفتح البوابات. وتسمح لوحات المفاتيح أو قارئات القرب المثبتة خارج البوابات بالوصول إلى أي شخص لديه الرمز أو علامة القرب المبرمجة.

 

من الممكن أيضًا دفن كابل حلقة في الممر داخل البوابات التي تشغل البوابات عند مرور السيارة فوقه.

في الظروف العادية ، تفتح البوابات الأوتوماتيكية عندما يطلب منك ذلك ثم تغلق بعد فترة زمنية معينة.

ومع ذلك ، لا ينبغي السماح للبوابات المتحركة بضرب أي شيء أو أي شخص ، لذلك هناك حاجة إلى طريقة لإخبارهم أن شيئًا ما في طريقهم. هذا هو الغرض من الخلايا الضوئية السلامة.

 

تأتي الخلايا الضوئية في أزواج وتعمل عن طريق إرسال شعاع الأشعة تحت الحمراء من واحد إلى آخر. إذا تم كسر هذا الشعاع ، ترسل الخلايا الكهروضوئية إشارة إلى لوحة التحكم في التشغيل الآلي للبوابة. عادة ما تخبر هذه الإشارة البوابات بالتوقف وفتحها بالكامل.

 

كيفية اختيار وتثبيت بوابة أتمتة الخلية

مجموعة خلايا ضوئية آلية أتمتة بوابة متأرجحة

 

باستخدام البوابات المتأرجحة ، يجب وضع زوج من الخلايا الضوئية خارج البوابات (على افتراض أنها تفتح للداخل) على جانبي محرك الأقراص وتواجه بعضها البعض. يجب وضع زوج ثانٍ داخل البوابات عبر الممر ولكن بعيدًا عن متناول البوابات المفتوحة بالكامل.

كيفية اختيار وتثبيت بوابة أتمتة الخلية

 

الوصول إلى بوابات الأرجوحة الأوتوماتيكية من الخارج

 

إذا كانت البوابات تغلق ووصلت مركبة من الخارج ، فإن عوارض الخلية الكهروضوئية الخارجية معطلة ، وتتوقف البوابة عن الإغلاق وتنعكس لفتح البوابات ومنعها من إصابة السيارة.

بوابات التأرجح التلقائية

 

المركبة التي مرت عبر الخلايا الضوئية الخارجية ثم تكسر الخلايا الضوئية الداخلية ’ شعاع ويمنع إغلاق البوابات حتى تمر من خلاله ويتم إعادة إنشاء الشعاع. ثم ، بعد التأخير الزمني المناسب ، سيتم إغلاق البوابات.

شعاع ضوئية

 

 

الوصول إلى أبواب التأرجح المؤتمتة من الداخل

 

المركبات التي تقترب من البوابات المفتوحة من الداخل بينما تغلق البوابات ستكسر شعاع الخلية الكهروضوئية الداخلية وتغلق البوابات. تنعكس وتفتح بشكل كامل مما يسمح للسيارة بالمرور.

خلية ضوئية آلية

المركبات والمشاة الأصغر

 

يعد التأخير الزمني المحدد لإبقاء البوابات مفتوحة بعد إعادة إنشاء الشعاع مهمًا حيث تمر المركبات الصغيرة أو المشاة البطيئة عبر البوابات. هذا لأنه في مرحلة ما لن يكسر الشخص أو المركبة أي من العوارض الداخلية أو الخارجية. عندما يتم تركيب بوابات طويلة مثل بوابة واحدة ذات 5 بار ، يمكن أن تكون السيارة حتى في وضع لا تكسر فيه أي شعاع.

جهاز استشعار الأشعة تحت الحمراء للمشاة

 

يمكن تقليل الخطر المحتمل الذي يخلقه هذا الموقف عن طريق إضافة حواف الأمان إلى البوابات. ثم تتوقف البوابات وتنعكس إذا أغلقت على جسم ما بين عوارض الخلية الضوئية الداخلية والخارجية. سيؤدي تثبيت محركات بوابة 24V مع اكتشاف العوائق إلى تحقيق نفس النتيجة. ومع ذلك ، هذا لا يتضمن الاتصال مع البوابات.

 

أحد البدائل هو تثبيت مرحلات المزلاج التي تفتح البوابة عند مجموعة واحدة من الخلايا الكهروضوئية ’ تتم مقاطعة الحزم وإطلاق أمر المزلاج المفتوح فقط عندما يتم تنشيط التتابع على المجموعة الثانية من الخلايا الضوئية عن طريق كسر شعاعها.

بمجرد أن تكسر المركبة أو المشاة العارضة الداخلية ، ستبقى البوابات مفتوحة حتى تمر عبرها ولم تعد العارضة مكسورة.

يمكن اعتبار أن أي تأخير بين أشعة الخلية الكهروضوئية غير المقطوعة سيؤدي إلى إغلاق البوابات. ومع ذلك ، في حين يمكن تعليم أصحاب المنازل حول هذا الخطر ، فإن الزوار الذين ليس لديهم خبرة في البوابات الآلية لن يكونوا على دراية بالمخاطر المحتملة وبوابات البوابات الآلية. وبالتالي ، من الضروري دائمًا تقليل أي مخاطر محتملة باستخدام معدات السلامة أو من خلال منع الوصول إلى مناطق الخطر.

يتم تسهيل الحل النهائي لإزالة وصول المشاة إلى مناطق الخطر المحتملة في البوابات المصممة للوصول إلى السيارة من خلال تركيب بوابة منفصلة للمشاة. يمكن قفل هذا بقفل كهربائي يمكن تحريره من خلال نظام التحكم في الوصول المستخدم للبوابات الأوتوماتيكية ، ولكن سيتم فتح وإغلاق البوابة نفسها يدويًا.

 

كيفية اختيار وتثبيت بوابة أتمتة الخلية

انزلاق البوابات الأوتوماتيكية

 

تنزلق البوابات المنزلقة الآلية على طول حدود الممتلكات عند الفتح. من الناحية المثالية ، يجب تثبيت الخلايا الضوئية على طول مسار السفر الكامل للبوابة المنزلقة.

هناك إمكانية لقص وإصابة الإصابات حيث تنزلق البوابة على حواف الجدران والأعمدة أو عبر السور المفتوح. هذا يعني أن الخلايا الكهروضوئية الآمنة داخل البوابة يجب أن تستوعب الحركة الكاملة للبوابات لإيقاف حركة البوابات إذا كان من الممكن لأي شخص دخول منطقة الخطر.

Sliding Automatic Gates

 

عن طريق تثبيت زوج من الخلايا الضوئية خارج البوابات مباشرة ، فإن أي شيء يكسر شعاعه عندما تغلق البوابات سيتوقف ويفتح البوابات.

 installing a pair of photocells

تتوقف الخلايا الضوئية الموجودة داخل البوابات وتفتح بوابات الإغلاق عندما يكسر أي شيء شعاعها.

gates stop and open

 

هل يمكن استخدام الخلايا الكهروضوئية للخروج؟

 

نظرًا لأن البوابات تتوقف عن الإغلاق وتفتح عندما تنكسر الحزمة داخل البوابات ، يمكن اعتبار الخلايا الكهروضوئية خيارًا رخيصًا للتحكم في الخروج. ومع ذلك ، لا ينصح بذلك ، حيث يمكن للحيوانات بما في ذلك الحيوانات الأليفة أو الطيور كسر الحزم الداخلية والتسبب في فتح البوابات في أوقات غير مرغوب فيها. لذلك ، يجب استخدام الخلايا الكهروضوئية للسلامة مثل أجهزة الأمان. دورهم هو منع البوابات من الانغلاق على الناس أو المركبات.

يشتمل كاشف الحلقة على الكاشف نفسه وحلقة من كابل خاص. يتم دفن الكابل في الممر ويفتح البوابة عبر كاشف الحلقة عندما تمر سيارة فوق الحلقة. هذه موثوقة للغاية وذات عمر طويل وتمثل واحدة من أفضل الطرق لتشغيل البوابات تلقائيًا من داخل البوابات. الجانب السلبي الوحيد هو أنه يجب قطع قناة للحلقة في الممر وملؤها بالقار (عادة) ، أو يتم تثبيت الحلقة في أساس طريق جديد.

loop detector

 

 

تركيب / تحديد مواضع ضوئية

 

تعتبر الخلايا الكهروضوئية جزءًا حيويًا من سلامة التشغيل الآلي للبوابة ويحدد موقعها جزءًا كبيرًا من مدى أمان البوابات التلقائية. في جميع الحالات ، يجب إجراء تدقيق سلامة يحدد نوع البوابات وبيئتها واستخدام البوابة وتكرار التشغيل ومعرفة المستخدم في مرحلة التصميم. سيحدد هذا مجالات المخاطر المحتملة وأنواع المخاطر المحتملة. يمكن بعد ذلك وضع خلايا ضوئية آمنة لتغطية مناطق الخطر. يتمثل دورهم الأساسي في منع البوابات من الاستمرار في التحرك بشكل خطير عندما يدخل شخص ما أو شيء ما إلى منطقة الخطر ويكسر شعاع ضوئي الأشعة تحت الحمراء.

بمجرد تحديد مناطق الخطر ووضع الخلايا الضوئية بشكل مناسب ، فإن الجزء التالي الأكثر أهمية من تركيب الخلية الكهروضوئية هو محاذاة هذه الخلايا. إذا لم يتم استقبال أو انعكاس أشعة الأشعة تحت الحمراء بواسطة زوج من الخلايا الضوئية بدقة ، فإن الخلايا الضوئية لا قيمة لها.

اعتبار آخر مهم مع تركيب الخلية الكهروضوئية هو ارتفاعها عن الأرض. تتوفر أعمدة وأعمدة مختلفة للخلايا الكهروضوئية والعديد منها يضع الخلايا الكهروضوئية على ارتفاع حوالي 600 مم. أي أقل من ذلك وقد تمر الحزم تحت المركبات الأطول مثل سيارات الدفع الرباعي 4x4. أي أعلى ويمكن أن تمر الحزم من خلال نوافذ السيارات الرياضية المنخفضة أو تمامًا فوق الجزء العلوي من السيارات المكشوفة مع قممها لأسفل.

 

أنواع مختلفة من الخلايا الضوئية

 

المزيج الأكثر شيوعًا بين خليتين ضوئيتين هو جهاز الإرسال والاستقبال. نوع السلك أو نوع طاقة البطارية.    الأول يصدر شعاع الأشعة تحت الحمراء والثاني يكشف وجوده. تشتمل البدائل على خلايا ضوئية ترسل حزمة الأشعة تحت الحمراء في المرآة ‘ استقبال ’ تعكس الشعاع مرة أخرى إلى جهاز الإرسال لاستقبال الإشارة أيضًا. عند اختيار الخلايا الكهروضوئية ، يفضل أزواج أجهزة الإرسال والاستقبال لأن أشعة الشمس المباشرة والأمطار يمكن أن تؤثر على كفاءة أنواع العاكسات.

 

كيفية اختيار وتثبيت بوابة أتمتة الخلية ،   إذا كنت تريد أي نصيحة أو إرشادات إضافية حول تثبيت الخلايا الضوئية ، فاتصل بـ JUTAI

نصيب من هذه الوظائف:

مراسلتنا على البريد الاليكتروني

وقت العمل :
8:00-18:00(بتوقيت بكين)
Fax :
86-0755-29573855
هاتف :
8613480128941(وقت العمل)
عنوان المصنع :
5F ، Mingjinhai المجمع الصناعي ، ShiyanTown ، BaoAn ، شنتشن ، الصين
contact us